تشكيل لجنة وزارية لمعالجة القضايا التعليمية في المغرب: الحكومة تتعهد بالتحسين والحوار المستمر

قال زعيم حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، يوم أمس في العاصمة الرباط، إنه سيتم تشكيل لجنة وزارية لمعالجة القضايا المرتبطة بالنظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.

تضم هذه اللجنة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.

وفي كلمته خلال اجتماع للأغلبية الحكومية، أشرف عليه رئيس الحكومة وحضره قادة حزبين رئيسيين آخرين، أكد أخنوش أنه سيترأس الاجتماع الأول للجنة وسيعمل على متابعة القضايا والعثور على حلول، مؤكدًا على ضرورة عودة الأساتذة إلى الفصول لأداء مهامهم.

وأشار إلى أن الحكومة مستعدة لتحسين بعض جوانب النظام الأساسي بناءً على “جودة التعليم”، مؤكدًا فتح أبواب الحوار بشكل دائم. وأشاد بالجهود الضخمة التي بذلها وزير التربية الوطنية من خلال استشارات وطنية تشمل آلاف الأساتذة والطلاب والأسر، معلنًا عن إنشاء “مدرسة الريادة” التي أسفرت عن تحسن واضح في أداء آلاف الطلاب.

من جهة أخرى، أشاد أخنوش بالجهود الغير مسبوقة للحكومة الحالية في تعزيز الدعم الاجتماعي، وأشار إلى تنفيذ مشاريع ملكية مثل توسيع الحماية الاجتماعية ودعم السكن والدعم الاجتماعي المباشر.

وفي سياق متصل، أكد نزار بركة من حزب الاستقلال على تحديات مرت بها الحكومة ونجاحها في تجاوزها من خلال تدابير فورية وفعّالة، مشددًا على أهمية التواصل المستمر مع البرلمانيين والحوار معهم.

وفي ختام الاجتماع، أشاد قادة حزب الأصالة والمعاصرة وحزب الاتحاد الدستوري بجهود الحكومة الحالية ودعمها لتحقيق التغيير المطلوب في المجتمع المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى