توقعات الطقس ليوم الإثنين: هطول أمطار رعدية في مناطق متنوعة من المملكة

بحسب المديرية العامة للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تشهد بعض مناطق المملكة هطول أمطار اليوم الاثنين، حيث سترافقها الرعد. ستشمل هذه المناطق الشمال الغربي ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والريف، والواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، ومنطقة السايس.

ومن المتوقع أيضًا هطول أمطار ضعيفة أو قطرات مطرية متفرقة في هضاب الفوسفاط والماس والأطلس الصغير، والسهول الممتدة بين الدار البيضاء والصويرة.

وفي بعض المناطق الساحلية ما بين سيدي افني وطرفاية، قد تتساقط قطرات مطرية خفيفة، وقد يتساقط الثلج على قمم مرتفعات الأطلس الكبير. ستكون درجات الحرارة نسبيًا باردة في مناطق الأطلس، مع وجود غبار محلي في جنوب وجنوب شرق البلاد. كما ستشهد الأقاليم الجنوبية ومنطقة سوس ومرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية هبات رياح قوية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين ناقص 1 و 5 درجات في مناطق الأطلس، وبين 05 و 10 درجات في هضاب الفوسفاط والماس والريف والهضاب الشرقية العليا. في حين تتراوح بين 15 و 21 درجة على السواحل وأقصى جنوب البلاد، وبين 08 و 16 درجة في باقي المناطق. ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً خلال النهار في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى