جو حطاب..تأويلات جنيرالات العسكر الجزائري ترغمه على حذف فيديو الحدود المغربية-الجزائرية

أُثير جدلاً واسعًا حول اليوتيوبر الأردني الشهير، جو حطاب، بعد نشره وثائقياً حول “الحدود المغربية-الجزائرية”، حيث تعرض لحملة إعلامية قوية من قبل وسائل الإعلام الجزائرية، ما أثار استياء النظام العسكري في الجزائر.

واضطر حطاب لحذف الفيديو بعد فترة قصيرة من نشره، خوفًا من تأثير ذلك على قناته الخاصة، وعلى صعيد آخر، تم إطلاق حملة تضامنية معه من قبل نشطاء ورواد وسائل التواصل الاجتماعي العرب.

عبر حطاب عن اعتذاره لحذف الفيديو على حسابه في “انستغرام”، حيث أوضح أن الفيديو ابتعد عن الهدف الأساسي له، وهو نشر الأخوة والمحبة والتقارب والتعريف بالحدود، إذ كان يقدم سلسلة عن الحدود في جميع أنحاء العالم.

وأشار حطاب إلى أن الفيديو تعرض لتحليل سياسي من قِبل بعض الأشخاص، وبعدما أدرك أنه قد يتسبب في الضرر بدلاً من نشر المشاعر الإيجابية، قرر حذفه بعد مرور 6 ساعات على نشره على منصة يوتيوب.

بالنسبة لزيارته لمدينة “مغنية”، أوضح أن الهدف كان تسليط الضوء على التقارب بين الشعبين ووجود تبادل للبضائع الجزائرية في المغرب، تحديدًا في مدينة وجدة، وأكد أن زيارته كانت من تلقاء نفسه ولم يكن هناك دعوة رسمية.

وختم اليوتيوبر الأردني، الذي يتابعه حوالي 12 مليون شخص على يوتيوب، رسالته بالقول: “أشكر كل شخص فهم الفيديو والهدف المرجو منه، وهو تعزيز المحبة والأخوة، فالمؤمنون إخوة ونسلم على بعضنا البعض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى