حزب العدالة والتنمية يرفض مبادرة ملتمس الرقابة ويعلن ترشيح عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب

تأكيدًا للتوجه الحزبي وتوجهات السياسة الحالية، أعلن حزب العدالة والتنمية اليوم الأحد، الموافق 7 مارس 2024، موقفه الرسمي من مبادرة ملتمس الرقابة التي قدمها حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بما يتعلق بترشيح رئيس مجموعته النيابية عبد الله بوانو لرئاسة مجلس النواب.

وأشار بيان صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى أنه تم عقد اجتماع استثنائي أمس، تم فيه مناقشة وتقييم مقترحين مهمين. الأول يتعلق بمقترح تقديم ملتمس الرقابة في مجلس النواب، فيما يتعلق الثاني بموقف الحزب خلال عملية انتخاب رئيس المجلس خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وبعد عرض تقرير عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية، قررت الأمانة العامة بالإجماع عدم التصويت على مبادرة ملتمس الرقابة المقترحة، معتبرة أنها تمثل محاولة من الأحزاب المعارضة للترويج لتفاهمات غير صحيحة.

وأكد البيان على استمرارية دور الحزب ومجموعته النيابية في موقع المعارضة، مع التأكيد على مواصلة الحزب لواجبه في مواجهة القرارات التي يعتبرها خاطئة من الحكومة الحالية.

وفيما يتعلق بانتخاب رئيس المجلس، قررت الأمانة العامة بالأغلبية ترشيح عبد الله بوانو لشغل المنصب خلال الفترة المقبلة، كتعبير عن موقف الحزب في هذه العملية الانتخابية.

من جهته، لم تصدر بعد أحزاب المعارضة بيانًا رسميًا بشأن موقفها من مبادرة ملتمس الرقابة، ويشير مصدر مطلع إلى تباين وجهات النظر داخل أحزاب المعارضة، وتأخر صدور بيان رسمي يعود لعدم التوافق بين أعضائها حول هذه القضية.

يذكر أن اجتماع أحزاب المعارضة الذي عقد الخميس الماضي لم يصدر بيانًا رسميًا بسبب التباين في الآراء حول ملتمس الرقابة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى