حصيلة المديرية العامة للأمن الوطني للحد من ظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا الوطنية

تُظهر العمليات الأمنية التي نفّذتها مختلف مصالح المديرية العامة للأمن الوطني للحد من ظاهرة الغش في امتحانات الباكالوريا الوطنية الموحدة للعام الدراسي الحالي نتائج إيجابية. حيث تم ضبط 242 شخصًا على المستوى الوطني ،بما في ذلك سبعة قاصرين، للاشتباه في تورطهم في أعمال ومخالفات متعلقة بالغش في الامتحانات المدرسية والمشاركة فيها.

تم تنفيذ هذه العمليات الأمنية بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني خلال الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجاري. وقد أسفرت عن ضبط المشتبه فيهم الذين كانوا بحوزتهم أدوات ومعدات اتصال لاسلكية تُستخدم في الغش في الامتحانات المدرسية، وتسريب ونشر أسئلة الامتحانات عبر منصات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى تورطهم في الغش المرتبط بالعنف واعتداءهم على موظفين عامين أثناء أداء مهامهم.

وبفضل هذه العمليات الأمنية، تمت مصادرة مجموعة من المعدات والأجهزة الإلكترونية التي تُستخدم في تيسير عمليات الغش، بما في ذلك 177 هاتفًا محمولًا، و148 بطاقة اتصال لاسلكية من نوع “VIP”، و93 سماعة، إضافةً إلى 426 بطارية صغيرة، و 16 كمبيوترًا محمولًا، ومبالغ مالية مشتبه في أنها حصيلة لهذه الأنشطة الإجرامية.

تأتي هذه العمليات الأمنية المكثفة في إطار حرص المديرية العامة للأمن الوطني على تنفيذ القوانين والتنظيمات ذات الصلة بمكافحة الغش وتوفير بيئة مناسبة لإجراء الامتحانات الجهوية والوطنية الموحدة للباكالوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى