درجات حرارة مرتفعة وعواصف رعدية تتبدل في الثلاثاء

يتوقع خبراء المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد الثلاثاء حالة جوية متنوعة تتمثل في استمرار ارتفاع درجات الحرارة بشكل نسبي فوق مناطق متفرقة من المملكة، حيث يتوقع أن تشهد سهول تادلة، الغرب، السايس، الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية ارتفاعاً في درجات الحرارة.

هذا ومن المتوقع أيضًا أن يتسبب تلك الحالة الجوية في ظهور تقلبات جوية، حيث يُرتقب بروز العواصف الرعدية مصحوبة بقطرات مطرية محلية في مناطق متفرقة، بما في ذلك المنطقة الشرقية والجنوبية القريبة من الحدود، مع تشكل كتل ضبابية على السواحل الوسطى والشمالية.

إلى جانب ذلك، ستشهد بعض المناطق هبات من الرياح القوية، خاصة في السهول الوسطى والجنوبية، والمنطقة الشرقية والجنوبية الشرقية.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة الدنيا في نطاق ما بين 12 و17 درجة في المناطق الجبلية والشرقية، وما بين 24 و30 درجة في المناطق الجنوبية الشرقية وشرق الأقاليم الجنوبية، في حين ستتراوح بين 17 و23 درجة في باقي مناطق المملكة.

ومع ساعات النهار، يُتوقع ارتفاعاً طفيفاً في درجات الحرارة شرق المملكة.

وفيما يتعلق بحالة البحر، سيكون هادئاً إلى قليل الاضطراب على الواجهة المتوسطية والبوغاز، وسيشهد اضطراباً إلى هائج شمال المهدية، ويتوقع أن تكون الأمواج هائجة إلى قوية على بقية السواحل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى