زيارة ماكرون لإسرائيل تثير موجة احتجاجات في المغرب

أعلنت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب عن تنظيم وقفات احتجاجية أمام السفارة الفرنسية والقنصليات في عدة مدن مغربية اليوم الثلاثاء، في مسعى للتنديد بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إسرائيل. تأتي هذه الوقفات الاحتجاجية استنكاراً لما وصفته الشبكة بـ”دعم فرنسا لجرائم الكيان الصهيوني”.

وفي نداء للشبكة، تم توجيهه إلى جميع فئات المجتمع المغربي، بما في ذلك الهيئات النسائية والمنظمات المؤيدة للقضية الفلسطينية، تم دعوة الجميع للمشاركة في هذه الوقفات أمام السفارة الفرنسية في الرباط، وقنصليات فرنسا في الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة وفاس.

تأتي هذه التظاهرات الاحتجاجية كرد على ما وصفته الشبكة بـ”التأكيد الأعمى واللامحدود من طرف دولة فرنسا الاستعمارية للكيان الصهيوني في جرائم الإبادة التي يرتكبها ضد الشعب الفلسطيني”.

وأشارت الشبكة إلى أن الحكومة الفرنسية قامت باتخاذ إجراءات تقييدية بحق التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني وجرمت من يدعم المقاومة وحقوق الشعب الفلسطيني أو يحمل رمز الكوفية الفلسطينية.

زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إسرائيل في هذا السياق قد أثارت ردود فعل سلبية واسعة، حيث وصفت بأنها “اجرامية”. تأتي هذه الزيارة في ظل تصاعد التوترات في المنطقة واستمرار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي دون حل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى