غلاء الأسعار يحاصر الأطفال الرضع من كل جانب

برعلا زكريا_إعلام تيفي

عبر مجموعة من الآباء عن سخطهم العارم بسبب تسرب الغلاء لحليب الأطفال الرضع المعروض للبيع في الصيدليات، حيث انتقل ثمن علبة أحد منتجات دقيق حليب الرضع من 73 درهم إلى 83درهم. أي بزيادة 10 دراهم دفعة واحدة.

والجدير بالذكر، أن معدل الرضاعة الطبيعية منخفض في المغرب، حيث أصبح الاعتماد بشكل أكثر على الحليب المصنع في تغذية الرضع. وقد تجد بعض الأسر المغربية نفسها مجبرة على تقليل كميات الحليب لفلذات أكبادها أمام الغلاء المستعر،  وضعف القدرة الشرائية. وهذا الأمر قد يكون له تداعيات خطيرة على صحة الأطفال الرضع حيث يكون الحليب مصدر الغذاء الوحيد والرئيسي خلال الأشهر الست الأولى التي تلي الولادة.

وحتى في حال الرضاعة الطبيعية فالأمر ليس أفضل حالا، حيث أن الأم المرضع تحتاج لنظام غذائي متوازن وصحي، يساعدها على إرضاع صغيرها بالشكل المطلوب، خصوصا وأن حليب الرضع يمثل مصدر الوقاية من الأمراض والطاقة والنمو.

وأمام موجة غلاء الأسعار التي بشر في وقت سابق، الناطق الرسمي باسم الحكومة باستمرارها، فمن البديهي أن الأسر أضحت تعاني في توفير الضروريات، وعلى رأسها الطعام لدرجة أن الأطفال الرضع بدورهم عليهم أداء ضريبة الغلاء بدون أن يكون لهم أي ذنب أو صلة بحرب روسيا واوكرانيا أو أي سبب يتخذه المسؤولون مبررا لاستمرار ارتفاع الأسعار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى