محطة دبلوماسية بارزة: لقاء الوزير ناصر بوريطة مع مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي

في لقاءٍ يعكس روح التضامن والتعاون الإقليمي، استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، مبعوث رئيس المجلس الرئاسي الليبي، سامي المنفي، في الرباط، حاملاً رسالة خطية من رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد يونس المنفي، لجلالة الملك محمد السادس.

تأتي هذه الزيارة في سياقٍ يعبر عن عمق العلاقات الأخوية بين ليبيا والمغرب، حيث أشاد السفير أبو بكر إبراهيم الطويل، القائم بأعمال السفارة الليبية بالمغرب، بدور المغرب ودعمه الثابت للقضية الليبية، والذي يتجلى في مجموعة من الاتفاقات المبرمة بين البلدين، بما في ذلك اتفاق الصخيرات وبوزنيقة وطنجة.

وأكد السفير الليبي على دور المغرب الفعّال في تسوية الأزمة الليبية، وتعزيز اتحاد المغرب العربي، مشيدًا بالجهود التي تبذلها المملكة المغربية لصالح الاندماج المغاربي وتحقيق استقرار وازدهار المنطقة.

تأتي هذه الزيارة في سياق الجهود الرامية إلى تعزيز اتحاد المغرب العربي، حيث أعلن قادة تونس والجزائر وليبيا في ختام اجتماع تشاوري استضافته العاصمة التونسية، عن اتفاقهم على العمل معًا لمكافحة مخاطر الهجرة غير النظامية، وتوحيد مواقفهم وخطاباتهم بشأن هذه الظاهرة، في خطوة نحو إطلاق تنسيق مغاربي جديد.

مقالات ذات صلة

Back to top button