“مطالبة حزب العدالة والتنمية بفتح تحقيق شامل في حادثة تدافع المشجعين خلال مباراة كرة القدم بين الرجاء البيضاوي والأهلي المصري”

“طالبت حزب العدالة والتنمية في مجلس النواب وزارة الداخلية بـ”فتح تحقيق فوري وشامل في ظروف الأحداث المأساوية” التي وقعت خلال مباراة كرة القدم بين الرجاء البيضاوي والأهلي المصري في ملعب محمد الخامس يوم السبت 29 أبريل، وأدت إلى وفاة إحدى المشجعات.

وتضاف هذه المطالب إلى قائمة الدعوات التي أطلقتها الأحزاب في البرلمان للسلطات من أجل التحقيق في هذا الحادث.

وفي سؤالها الموجه إلى وزارة الداخلية، اعتبرت المجموعة أن وفاة مشجعة مغربية في هذا الحادث تثير العديد من الأسئلة، خاصة في ظل رهان المغرب على استضافة الفعاليات الرياضية الكبرى.

وأشارت المجموعة إلى أن هذه الأسئلة تتعلق بشكل رئيسي بالشركة المعروفة بـ”كازا إيفنت”، التي اعتبر الحزب أنها تتحمل مسؤولية كبيرة عن ما حدث، حيث تقع على عاتقها تنظيم وإدارة دخول الجماهير إلى الملعب خلال المباراة، والتي لم تلبِ تطلعات جماهير الرجاء البيضاوي.

واعتبرت المجموعة أن ذلك “يثير تساؤلات كثيرة حول الجهد المالي والتنظيمي الذي تقوم به هذه الشركة، نظرًا للأموال الكبيرة التي تحصل عليها في كل مباراة، ولاسيما فيما يتعلق بتوزيع وبيع التذاكر ومنع الآلاف من حملة التذاكر من دخول الملعب والاضطرابات التي تحدث عند البوابات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى