هل ستستمر الحكومة في توفير المواد الغذائية خلال شهر رمضان؟

بموجب بيان صادر عن رئاسة الحكومة المغربية، من المقرر عقد اجتماع لمجلس الحكومة يوم الخميس المقبل، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة. سيتم خلال هذا الاجتماع استعراض عدة مواضيع ومشاريع قوانين هامة، وذلك في إطار جهود الحكومة لتعزيز الاستقرار وتحسين الخدمات الحكومية.

ومن بين المواضيع المقرر مناقشتها في بداية الاجتماع، تقديم تقرير من قبل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول تموين السوق بالمواد الغذائية خلال شهر رمضان 1445-2024.

كما سيتم خلال الاجتماع استعراض مشروعي مرسومين؛ الأول يتعلق بإحداث المرصد المغربي للطلبيات العمومية، والثاني يتعلق بتغيير وتتميم المرسوم الصادر في شأن تنظيم تشجيعات الدولة لتكثيف الإنتاج الحيواني.

وسيتم أيضًا مناقشة اتفاقية بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة مملكة كمبوديا، وكذلك اتفاقية بشأن إحداث مقر دائم للمعهد الإفريقي للتنمية بالداخلة بين حكومة المملكة المغربية والمعهد الإفريقي للتنمية، بالإضافة إلى مشروعي قانونين يوافق بموجبهما على الاتفاقيات المذكورة.

وستختتم أعمال الاجتماع بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، حيث يأتي هذا الاجتماع في إطار جهود الحكومة لتعزيز الإصلاحات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى