وزير العدل وهبي يسعى لتحصيل كفاءة الإدارة القضائية بالمغرب

ل.شفيق/إعلام تيفي : وزير العدل وهبي يسعى لتحصيل كفاءة الإدارة القضائية بالمغرب

في لقاءات ثنائية ، استعرض وزير العدل المغربي، السيد عبد اللطيف وهبي، مع نظرائه من جميع أنحاء العالم، آفاقاً جديدة لتعزيز التعاون الدولي في مجال العدالة وحقوق الإنسان. تمحورت المحادثات حول تطوير العلاقات في مجال الإدارة القضائية والاستفادة من الخبرات والتجارب الدولية لتحديث النظام القضائي وتعزيز قدراته.

من خلال تقييم حصيلة التعاون القضائي بين المغرب وكل من مالي والغابون، أكد الوزير وهبي وتبادل الخبرات خدمة للمصالح المشتركة. وأشاد نظراؤه بقوة العلاقات الثنائية وأعربوا عن استعداد بلادهم لتعزيز التعاون في مجالات الإدارة القضائية وتحسين الإدارة القضائية والحكامة.

ومع بدء أعمال الدورة الـ 55 لمجلس حقوق الإنسان، تأتي هذه المحادثات في سياق أوسع لمناقشة حقوق الإنسان على المستوى العالمي. يعقد المجلس مناقشات حول مواضيع حيوية تشمل الحق في السكن والغذاء والبيئة وحقوق الطفل وموضوع الميز العنصري، مما يبرز أهمية التعاون الدولي في مجال حقوق الإنسان.

تعكس هذه المباحثات الدولية التزام المغرب وتحرصه على تعزيز العدالة وحقوق الإنسان على الصعيدين الوطني والدولي. وتجسد روح التعاون والشراكة القائمة بين الدول في مجال تحقيق العدالة وتعزيز حقوق الإنسان، وهي قيم أساسية يجب أن توجه جهودنا المستقبلية نحو بناء عالم أكثر عدالة وإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى