و أخيرا.. لقاح كورونا يصل المغرب يوم غد الجمعة..تفاصيل رحلة الطائرة المغربية المتجهة نحو الهند لجلب اللقاح

إعلام تيفي – محليات

من المنتظر أن تصل الشحنة الأولى من لقاح “أسترازينيكا” البريطانية، إلى المغرب يوم غد الجمعة 22 يناير الجاري، على متن رحلة خاصة تنطلق من مطار البيضاء على  أن تعود إلى المغرب في اليوم نفسه.

و ذكر منتدى القوات المسلحة الملكية “فار-ماروك”، أن طائرة دريملاينر تابعة للخطوط الملكية الجوية، ستتوجه في رحلة خاصة من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، إلى مطار مومباي الدولي، حيث ستنقل الشحنة الأولى من اللقاح المذكور من الهند (مركز إنتاجها).

و أضاف المصدر ذاته، أن الرحلة التي تحمل رقم AT3884 ستنطلق من مطار البيضاء على الساعة الثالثة وخمسة وعشرون دقيقة بعد زوال اليوم، على أن تصل مطار مومباي الدولي، بعد منتصف ليلة اليوم (00.30).

و بخصوص رحلة العودة رقم AT3085، كشف المصدر ذاته، أن الطائرة ستقلع من مطار مومباي على الساعة الثانية والنصف من صباح يوم غد الجمعة، على أن تصل المغرب على الساعة الواحدة وأربعين دقيقة من زوال اليوم ذاته.

تجدر الإشارة، إلى أن السلطات الصحية قالت في وقت سابق،  أن عملية توزيع الجرعات على المستوى الإقليمي ستتم فور صولها للمغرب وستستمر إلى غاية يوم الأحد، ومن ثم تنطلق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد في المغرب بداية الأسبوع المقبل، على الأرجح الاثنين أو الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى