التنسيق النقابي الوطني لمهنيي الصحة يدين التدخلات الأمنية  لفض احجاج طلبة الطب

 

إعلان تيفي

أدان التنسيق النقابي الوطني لمهنيي الصحة بشدة التدخلات العنيفة والاعتقالات التي طالت طلبة كلية الطب والصيدلة، معبرًا عن رفضه للمقاربة الأمنية التي اعتمدتها الحكومة في التعامل مع مطالب الطلبة. ودعا التنسيق إلى ضرورة اعتماد الحوار كوسيلة أساسية لحل النزاع القائم، فعقب اجتماع وصفه التنيسيق بالهام ببينه وبين ووفد من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أمس الخميس

جاء هذا الاجتماع في إطار استئناف الحوار الاجتماعي لمناقشة مستجدات القطاع الصحي، ولا سيما تطبيق ورش الحماية الاجتماعية، ومشروع إصلاح قطاع الصحة، وما يتطلبه من تثمين فعلي للموارد البشرية، بناءً على الاتفاق الموقع مع الحكومة.

خلال الاجتماع، قدمت الوزارة عرضًا مدعومًا بالأرقام والإحصائيات حول الوضعية الإدارية لموظفي قطاع الصحة، حيث أكّد أعضاء التنسيق النقابي الوطني على ضرورة تسوية جميع ملفات الترقيات والتعويضات والانتقالات، مع التأكيد على ضرورة تصفية هذه الملفات قبل بدء العمل بالمجموعات الصحية الترابية.

كما كشفت الوزارة عن عرضين يوضحان مستوى التقدم في إعداد النصوص التنظيمية المرتبطة بإصلاح القطاع الصحي، والتي تم التطرق إليها في ورشة مراكش التي انعقدت في نوفمبر 2023. وقد شدد التنسيق النقابي الوطني على أهمية صياغة هذه النصوص بلغة قانونية دقيقة، تضمن حقوق الموظفين وتعزز المكتسبات الوظيفية.

ويؤكد التنسيق النقابي الوطني أنه سيواصل العمل بشكل جاد لضمان تنفيذ بنود الاتفاق القطاعي الموقع مع الحكومة، وسيظل ملتزمًا بمتابعة تطورات الحوار خلال الاجتماع المقبل المزمع عقده يومي 1 و2 أكتوبر 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى