الرباط تحتضن مناظرة حول مستقبل الصناعات الثقافية والإبداعية

إعلام تيفي

تحتضن مدينة الرباط الدورة الثانية من مناظرة الصناعات الثقافية والإبداعية في 2 و3 أكتوبر الحالي تحت شعار “الاحتفاء بالتراث، الاستثمار في المستقبل”، بعد خمس سنوات من النسخة الأولى.

ويجمع الحدث، الذي يتم برعاية الملك محمد السادس، قادة سياسيين واقتصاديين وخبراء من المغرب وخارجه، بالإضافة إلى فاعلين رئيسيين في القطاع. سيوفر هذا الحدث منصة لاستكشاف مستقبل هذا القطاع الديناميكي الذي يسهم في خلق الثروة وفرص العمل ويعزز من إشعاع المملكة.

و ستعرف المناقشات، التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والاتصال بالتعاون مع الفيدرالية المعنية، على التوجهات الجديدة في الحكامة والتمويل والتحول الرقمي، وكيفية تعزيز قيمة التراث وتجربة الأماكن ومستقبل الصناعات الثقافية.

و سيجمع المؤتمر، الذي تنظمه فيدرالية الصناعات الثقافية والإبداعية تحت مظلة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال وبمساندة الاتحاد الأوروبي، مجموعة متنوعة من المواهب من مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك مقاولين ومستثمرين وفنانين وخبراء بحيث سيتيح لهم هذا الحدث فرصة تبادل الخبرات والأفكار، مما يساهم في إثراء وتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى