الشرطة الإسبانية تعترض 15 سيارة فاخرة مسروقة كانت متجهة إلى المغرب

أسفرت عملية للشرطة الوطنية عن استعادة 15 سيارة مسروقة، حيث تم العثور عليها في عدة حاويات بميناء الجزيرة الخضراء.

وحسب جريدة ceutaactualidad الاسبانية، فقد كانت معظم السيارات قادمة من دول أوروبية مثل فرنسا، ألمانيا، وإيطاليا، وتم اعتراضها أثناء محاولتها عبور مضيق جبل طارق باتجاه المغرب.

استخدم اللصوص تقنية “التثليث”، وهي تقنية تتضمن سرقة السيارات المؤجرة أو المستأجرة من خلال تغيير هوية المالك الحقيقي بشكل متكرر باستخدام وثائق مزورة بهدف تصديرها إلى إفريقيا وبيعها في السوق السوداء.

وقد لعبت الاستجابة السريعة لآليات التعاون الأوروبية دورًا حاسمًا في العملية، إذ في كثير من الأحيان لا يعرف الملاك الشرعيون مكان وجود سياراتهم.

بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط سيارة فاخرة يصل سعرها في السوق إلى حوالي 300 ألف يورو، كانت ستُصدر من قبل منظمة إجرامية خارج أوروبا. وكان المالك قيد التحقيق في عملية للشرطة الهولندية لمكافحة غسل الأموال.

وفي المجموع، تم تنفيذ 13 عملية اعتقال، حيث أُدين المعتقلون في المرحلة الأولى بتهم استلام مسروقات، وكذلك بتزوير الوثائق في الحالات التي تم فيها تعديل العناصر التعريفية للسيارات أو المستندات المصاحبة لها.

كما تم إجراء رقابة وقائية على خمس سيارات فاخرة للتحقق من هوية مالكيها الحقيقية ووضعها القانوني، وإبلاغ السلطات الإدارية والضريبية بأية مخالفات تم اكتشافها.

زر الذهاب إلى الأعلى