الشرطة بالدار البيضاء تحبط عمليتي تهريب مفرقعات وشهب نارية وتوقف مشتبهين

إعلام تيفي

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء، يوم الجمعة 5 يوليوز، من توقيف شخصين يشتبه في تورطهما في قضيتين منفصلتين تتعلقان بحيازة وترويج شحنات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

في العملية الأولى التي نُفذت في منطقة “الرحمة” بمدينة الدار البيضاء، تمكنت فرقة مكافحة العصابات من ضبط المشتبه فيه الأول، البالغ من العمر 30 سنة، وهو متلبس بحيازة وترويج المفرقعات والشهب النارية المهربة. أسفرت عملية التفتيش في المستودعات التي يستغلها عن حجز 172 علبة كبيرة تحتوي على 370 ألف و272 وحدة من هذه المواد القابلة للاشتعال.

في العملية الثانية، التي نفذتها مصالح منطقة أمن عين الشق بالدار البيضاء، تم توقيف المشتبه به الثاني عند نقطة المراقبة المرورية بمدخل المدينة. المشتبه به كان على متن سيارة خفيفة، وعُثر بحوزته على 14 علبة تحتوي على كميات من المفرقعات والشهب النارية المهربة.

أُخضع المشتبه فيهما للتحقيق القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات القضيتين، وتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.

تأتي هذه العمليات الأمنية في إطار الجهود المستمرة والمكثفة التي تبذلها مصالح الأمن على الصعيد الوطني لمكافحة حيازة وترويج الشهب والمفرقعات النارية المهربة، التي تشكل تهديداً خطيراً على أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى