الطواحين الهولندية تُطيح برومانيا وتحجز مكانها في ربع نهائي يورو 2024!

واصل المنتخب الهولندي عروضه القوية في بطولة أمم أوروبا 2024، بعدما حسم تأهله إلى دور ربع النهائي، بفوزه المُقنع على نظيره الروماني بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ، مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات دور الـ16.

سيطرة هولندية مُطلقة وتألق غاكبو:

فرض المنتخب الهولندي سيطرته على مجريات اللقاء منذ صافرة البداية، وظهر ذلك بوضوح من خلال الاستحواذ على الكرة وتهديد المرمى الروماني بشكل مُستمر.

ولم تنتظر الطواحين الهولندية طويلاً لافتتاح النتيجة، حيث نجح مهاجم ليفربول الإنجليزي، جودي غاكبو، من هز شباك الحارس الروماني في الدقيقة 20، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

تعزيز النتيجة وتأمين التأهل:

واصل المنتخب الهولندي ضغطه على مرمى رومانيا في الشوط الثاني، بحثاً عن تعزيز النتيجة، وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 83، من خلال البديل دونيايل مالين، لاعب بروسيا دورتموند، بعدما استغل كرة مرتدة داخل منطقة الجزاء ليسددها بذكاء في شباك الحارس.

ولم يكتف مالين بهدفٍ واحد، بل أضاف الهدف الثالث في الدقيقة 93+3، ليُؤكّد فوز الطواحين الهولندية ويُحجز لهم مكاناً في ربع نهائي البطولة.

موعدٌ مع الفائز من النمسا وتركيا:

سيُواجه المنتخب الهولندي في الدور ربع النهائي، المقرر إقامته في العاصمة الألمانية برلين يوم 6 يوليو الجاري، الفائز من المباراة التي ستجمع بين منتخبي النمسا وتركيا، والتي ستقام في وقت لاحق من اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى