الفدرالية المهنية لمربي الدواجن تفند تسجيل أي ارتفاع مرتقب في أسعار الدواجن

 

خديجة بنيس: صحافية متدربة

خلافا لما جاء في بيان الجمعية المغربية لمربي الدواجن، قال رئيس الفدرالية المهنية لمربي للدواجن شوقي الجراري إن أسعار الدواجن لن تسجل أي ارتفاعات مرتقبة، مشيرا أن هذه الاسعار تعرف استقرارا يسير في منحى الانخفاض منذ أزيد من 3أشهر.

وأبرز الجراري في تصريح لموقع “إعلام تيفي” بأنه من الصعب التنبؤ  إن سيكون هناك ارتفاع في سعر الدجاج، وشدد على أنه لا يجب الانسياق وراء مثل هذه البلاغات “المضللة” والتي لا تمت للواقع بصلة على حد تعبيره.

وأشار إلى أن أسعار العلف مستقرة ولا تسجل أي ارتفاع في الفترة الأخيرة، وأكد لموقعنا أن سعر الدجاج اليوم يتراوح ما بين 14 و15 درهم، وهو الأمر الذي أكده أحد المهنيين لموقعنا، حيث صرح بأنه يشتري الدجاج من الضعيات بثمن يتراوح بين  14و15 درهم، ويبيعه لزبائنه بثمن يصل إلى 20 درهم.

وأوضح رئيس الفدرالية المهنية لمربي الدواجن، أن أسعار الدواجن قد تعرف ارتفاعا طفيفا خلال فصل الصيف، وهذا أمر اعتيادي اعتاده المواطنين، ويعزى هذا الارتفاع وفق الجراري إلى ارتفاع الطلب بسبب المناسبات الاحتفالية خلال موسم الصيف.

وجدير بالذكر أن الجمعية المغربية الوطنية لمربي دجاج لحم بالمغرب، حذرت في بلاغ لها من ارتفاع وشيك في أسعار الدجاج، مشيرة أن هذا الارتفاع سيثقل كاهل القدرة الشرائية للمواطنين، لاسيما أن الدجاج يشكل مادة حيوية ضمن المواد الأساسية في استهلاك المغاربة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى