القنيطرة : إجراءات صارمة للحفاظ على المياه وعقوبات تنتظر المخالفين

القنيطرة : إجراءات صارمة للحفاظ على المياه وعقوبات تنتظر المخالفين

إعلام تيفي_مكتب القنيطرة

على غرار سلطات طنجة، وفي إجراءات جديدة لمواجهة ندرة المياه الصالحة للشرب، قررت السلطات المحلية بالقنيطرة إغلاق الحمامات الشعبية والعصرية ، ومحلات غسل السيارات لمدة 3 أيام في الأسبوع.

وأصدرت عمالة القنيطرة، قرارا عامليا يقضي بإغلاق الحمامات لمدة 3 أيام أسبوعيا، كما تم تحديد أيام العمل في الخميس، والجمعة، والسبت والأحد من كل أسبوع، مع التأكيد على التعامل بحزم مع المخالفين وترتيب جزاءات تصل للإغلاق النهائي.

والإضافة لذلك، سيتم منع السحب غير المرخص للمياه على مستوى الآبار والوديان وينابيع المياه وشبكات توزيع الماء الصالح للشرب، كما سيمنع غسل الأزقة والشوارع والمساحات والأزقة وباقي الفضاءات العمومية بالماء الصالح للشرب والمياه الجوفية، وكذا سقي الملاعب والمساحات الخضراء الخاصة والعمومية بالمياه السطحية والجوفية والمياه المعالجة الواردة عبر شبكات توزيع الماء الصالح للشرب.

وأوكل القرار العاملي مهمة تنزيل ومراقبة هذه الإجراءات للسلطات المحلية والمصالح الأمنية بما فيها الأمن الوطني والدرك الملكي.

يشار إلى أنه سبق لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، أن وجه دورية إلى الولاة والعمال لترشيد استهلاك المياه، بعد توالي سنوات الجفاف بالمغرب، وتراجع نسبة ملء حقينة السدود.

زر الذهاب إلى الأعلى