المؤامرة تكشف! انتقال رشيد وظيفي بطريقة غامضة وسط تصاعد الجدل حول إعفاء بنسالم أوديجا

بعد مضي ما يقارب أربعة أشهر من إقالة المدير السابق، بنسالم أوديجا، قرر المجلس الحكومي الذي اجتمع في جلسة استثنائية مساء أمس الإثنين تحت رئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، تعيين رشيد وظيفي كمدير للشؤون المدنية والمهن القانونية والقضائية، بناءً على توصية وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، الذي أبدى دعمه لهذا التعيين البارز.

ووفقًا لمصادر موثوقة ، فإن تعيين وظيفي كان مجرد تأكيد لوضعه في هذا المنصب العالي، حيث كان يُعتبر مرشحًا قويًا للقيام بهذا الدور بعد إزاحة بنسالم أوديجا من منصبه في إدارة الشؤون المدنية بوزارة العدل. وتمت إقالة أوديجا فجأة بقرار من عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، دون أن يترتب عليه أي جدل وفقًا لنفس المصادر، وبعد ذلك، تم تعيين وظيفي مديرًا بالنيابة للشؤون المدنية بالوزارة.

يُشار إلى أن رشيد وظيفي مقرب جدًا من وزير العدل عبد اللطيف وهبي، وهو من أشرف على امتحان الأهلية الأخير لدخول مهنة المحاماة. بعد ذلك، تم تعيينه كمدير للتعاون والتواصل بوزارة العدل بعد مباراة شكلية . وضع وزير العدل شروطًا صارمة للتقدم لهذا المنصب الرفيع المستوى، بموجب القرار رقم 05/23 المؤرخ في 26 يناير 2023.

أضافت المصادر  أن وهبي كان يسعى لتعيين رشيد وظيفي، القاضي، بدلاً من أوديجا، ولكنه كان على علم أن إجراء المباراة قد يمنع وظيفي، الذي تم تعيينه في النهاية بشكل مؤقت كمدير للتواصل في الوزارة، من الحصول على إدارة الشؤون المدنية بالوزارة، وذلك بسبب القيود المفروضة عليه في شروط الترشح.

وبينما لم يعلن وزير العدل حتى الآن عن أسباب إقالة المدير السابق أوديجا، كشفت مصادر الجريدة أن وهبي اتخذ هذه الخطوة القانونية لتسهيل وصول وظيفي إلى المنصب الجديد، دون الحاجة لإجراء المباراة التقليدية التي تعتمدها العادة في التعيينات العليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى