المجلس الأعلى للسلطة القضائية يشارك في فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط بذا لبرمج

في إطار مواصلة سياسته التواصلية مع الرأي العام، يشارك المجلس الأعلى للسلطة القضائية، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظم إشراف من وزارة الشباب والثقافة والتواصل-قطاع الثقافة، خـلال الفتـرة الممتـدة مـن 09 إلـى 19 مـاي 2024 بفضـاء السويسـي بالربـاط.

ويضم البرنامج التواصلي لمشاركة المجلس في هذا المحفل الدولي التي تأتي تحت شعار “جدية الأداء القضائي من مصداقية الالتزام الأخلاقي”، سلسلة من تسع ندوات وفعاليات تواصلية، فضلا عن عرض أهم الإصدارات التي تُعرف بالمجلس واختصاصاته وأنشطته وإنجازاته.

ويفتتح المجلس مشاركته في هذه الدورة بندوة حول المجلس الأعلى للسلطة القضائية تبرز الإنجازات وتقدم الآفاق المستقبلية لعمل المجلس، ويشمل البرنامج ندوة مشتركة بين المجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة والمجلس الأعلى للحسابات حول تخليق الحياة العامة، وندوة مشتركة مع مجلس المنافسة حول ضمانات المستهلك بين التشريع والقضاء.

ويضم البرنامج ندوة حول الأمن القضائي في زمن الرقمنة والذكاء الاصطناعي، وندوة حول “القضاء والمنازعات: الرهانات والتحديات”، وجلسة علمية حول الضمانات القانونية والقضائية للاستثمار، وندوة حول النجاعة القضائية ومستقبل العدالة، وندوة حول موضوع الحماية القضائية لحقوق الإنسان، ثم ندوة ختامية حول الأمن التعاقدي ومتطلبات التنمية.

ويعرض رواق المجلس بالمعرض الدولي للنشر والكتاب العدد الأول من مجلة “السلطة القضائية”، التي تسعى إلى ضمان نقل المعلومة الصحيحة بشأن عمل المجلس ومبادراته، تنزيلا لتوجهات مخططه الاستراتيجي (2021-2026)، ويُعرف العدد الأول من هذه المجلة بالمجلس واختصاصاته وهياكله والقوانين المؤطرة لعمله، فضلا عن أبرز أنشطته ومنجزاته.

وإضافة إلى الإصدارات الجديدة للمجلس، والإصدارات الحديثة للسيدات والسادة القضاة، يوفر رواق المجلس مجموعة من المطويات، تعرف بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية وهياكله الجديدة والتنظيم القضائي للمملكة، ومطويات تقدم أرقاما ومعطيات حول البوابة القضائية للمملكة وأرقاما حول التنظيم القضائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى