المديرية العامة للأمن الوطني : تنمية القيادة الشابة وترسيخ التداول في المسؤولية الأمنية

في خطوة مستمرة نحو تحقيق استراتيجية تطوير القيادة الشابة وتعزيز الاستدامة في منظومة الأمن، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني عن سلسلة من التعيينات الجديدة في المصالح اللاممركزة للأمن بعدد من المدن المغربية.

وتم توجيه 29 تعييناً للمسؤولية الشرطية بمصالح الأمن العمومي والاستعلامات العامة، حيث شملت هذه التعيينات تعيين نائب لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بتيزنيت، و10 رؤساء لدوائر الشرطة في مدن مختلفة بينها طنجة والرباط والدار البيضاء والمحمدية وقلعة السراغنة، بالإضافة إلى رئيس دائرة للشرطة بالنيابة في الدار البيضاء ورئيس مصلحة حوادث السير بأكادير.

ومن بين التعيينات أيضاً وضع أطر أمنية على رأس مصالح لاممركزة لشرطة الزي الرسمي، وتضمنت هذه التعيينات 12 رئيساً للهيئات الحضرية ولفرق السير الطرقي في مدن الدار البيضاء والرباط وبوزنيقة وميدلت، بالإضافة إلى رئيس فرقة تابعة لمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة فاس.

تنوعت التعيينات أيضاً في المصالح الاستعلامات العامة، حيث شملت تعيين رئيس لفرقة الاستعلامات العامة بأزيلال وثلاثة رؤساء لفرق تابعة للمصلحة الجهوية للاستعلامات العامة بالداخلة.

تأتي هذه التعيينات الجديدة في إطار جهود متواصلة لتعزيز كفاءة وأداء العنصر البشري بالشرطة، حيث تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تشجيع التداول في المسؤولية وتوفير فرص التدريب والتأهيل للكفاءات الأمنية الشابة، بهدف تعزيز أمن المواطن وحماية ممتلكاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى