المدير العام للشرطة الفرنسية يثني على جهود الأمن المغربي ويوجه الشكر إلى حموشي

ل.شفيق/إعلام تيفي:المدير العام للشرطة الفرنسية يثني على جهود الأمن المغربي ويوجه الشكر إلى حموشي

في خطوة تعكس مدى التقارب والتعاون الثنائي بين المغرب وفرنسا في المجال الأمني، أشاد المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية، فريديريك ڤو، بمستوى التعاون المتميز الذي تحقق بين البلدين. تأتي هذه الشهادة في سياق اتصال هاتفي أجراه المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية صباح اليوم مع نظيره المغربي عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني.

وفقًا لمصادر أمنية مطلعة، عبر ڤو عن تقديره وإشادته بالأمن المغربي، مؤكدًا على ارتياحه للتعاون الحالي في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. وقد جدد المسؤولان الأمنيان التأكيد على رغبتهما الأكيدة في تطوير هذا التعاون والارتقاء به إلى مستويات تسمح بمواجهة كافة التحديات الأمنية المحدقة بالبلدين.

تأتي هذه الإشادة من أعلى مسؤول في الشرطة الوطنية الفرنسية في أعقاب نجاح مصالح الأمن الوطني المغربية في اعتقال فيليكس بانكي، زعيم أحد فصائل المافيا الفرنسية، الذي يُصنَّف من أخطر المطلوبين من قبل القضاء الفرنسي. ويعود سبب الاعتقال إلى تورطه في عدة جرائم من بينها تصفية حسابات ضمن شبكات الجريمة المنظمة.

تعتبر هذه الشهادة من المدير العام للشرطة الوطنية الفرنسية تقديرًا للجهود الأمنية المبذولة من قبل السلطات المغربية في مكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. وتؤكد على العلاقات القوية بين البلدين في مجال مكافحة الجريمة وتعزيز التعاون الأمني لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى