المغرب يتولى رئاسة لجنة الروابط الاجتماعية بمنظمة الصحة العالمية

**المغرب يتولى رئاسة لجنة الروابط الاجتماعية بمنظمة الصحة العالمية**

تم اختيار المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي الحالي بمنظمة الصحة العالمية في جنيف.

تميزت جهود المملكة في تعزيز العدالة الاجتماعية وإرساء دعائم الدولة الاجتماعية، وتميز برنامجها للحماية الاجتماعية بتوفير التغطية الصحية الشاملة والحماية للأفراد والأسر.

وبناءً على الاعتراف بالجهود الحثيثة للمملكة، تم اختيار وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد ايت طالب، لرئاسة لجنة الروابط الاجتماعية، مما يعكس الدور الفعّال للمغرب في تعزيز الروابط الاجتماعية والتضامن بين الأجيال.

تؤكد الولايات المتحدة واليابان دورهما الداعم للجنة وأهمية الروابط الاجتماعية للصحة ورفاه الأفراد والمجتمعات. ويسعى المغرب والولايات المتحدة واليابان إلى تعزيز الترابط الاجتماعي كأولوية على الصعيدين المحلي والعالمي.

تهدف لجنة الروابط الاجتماعية إلى تعزيز التواصل الاجتماعي كجزء من أولويات الصحة العالمية، وتبادل التدخلات الواعدة لبناء برنامج عالمي للترابط والتواصل الاجتماعي، وتحفيز الوعي والتعاون لتعزيز الحلول القائمة على الأدلة في جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى