المغرب يسجل اسمه في تاريخ الأولمبياد بعرض تهديفي استثنائي ضد المنتخب المصري (0-6)

اعلام تيفي

سطر المنتخب المغربي الأولمبي إنجازًا تاريخيًا بحصوله على أول ميدالية أولمبية في تاريخه، بعد فوز ساحق على المنتخب المصري بنتيجة 6-0، في مباراة تحديد المركز الثالث لمنافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024. المباراة التي جرت مساء الخميس على أرضية ملعب “لابجوار” في مدينة نانت، شهدت تألق “الأشبال” وتقديمهم أداءً استثنائيًا، توّج بحصد الميدالية البرونزية.

هذا الانتصار لم يقتصر فقط على تتويج المغرب بأول ميدالية أولمبية في كرة القدم، بل جعله أيضًا أول دولة عربية تحقق هذا الإنجاز في تاريخ الألعاب الأولمبية. بينما اكتفى المنتخب المصري بالمركز الرابع، وهو نفس المركز الذي حققه في أولمبياد طوكيو 1964.

بهذا التتويج، أضاف “الأشبال” الميدالية الثانية للمغرب في هذه الدورة الأولمبية، بعد الذهبية التي حصدها البطل سفيان البقالي في سباق 3000 متر موانع يوم الأربعاء الماضي.

المباراة بدأت بندية كبيرة، حيث حاول المصريون تهديد مرمى المغرب في الدقيقة العاشرة عبر تسديدة من سيد أحمد زيزو، لكن الحارس منير المحمدي تصدى لها ببراعة. رد المنتخب المغربي لم يتأخر، حيث كاد سفيان رحيمي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 بعد تمريرة عرضية من إلياس أخوماش، لكن الحظ لم يحالفه.

السيطرة المغربية على المباراة بدأت تثمر في الدقيقة 23، عندما سجل عبد الصمد الزلزولي الهدف الأول من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء. ولم يمض سوى ثلاث دقائق حتى أضاف رحيمي الهدف الثاني برأسية متقنة بعد عرضية من الزلزولي.

في الشوط الثاني، عزز بلال الخنوس تقدم المغرب بالهدف الثالث في الدقيقة 51، بينما واصل سفيان رحيمي تألقه بإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 64. واختتم أكرم النقاش المهرجان التهديفي بهدف خامس في الدقيقة 73، قبل أن يسجل أشرف حكيمي الهدف السادس من ضربة حرة رائعة في الدقيقة 87، ليختتم الأمسية بفوز كاسح.

بهذا الأداء القوي والمستحق، دخل المنتخب المغربي الأولمبي التاريخ من أوسع أبوابه، معززًا مكانة المغرب في الساحة الرياضية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى