المغرب يطلق أول دبلوم جامعي متخصص في إصابات كرة القدم

إعلام تيفي

أعلنت مؤسسة محمد السادس للعلوم والصحة، من خلال قطب الصحة والرياضة، بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (FRMF)، يوم الثلاثاء بالرباط، عن إطلاق أول دبلوم جامعي متخصص في أمراض وإصابات كرة القدم بالمغرب.

يهدف هذا الدبلوم إلى تكوين متخصصين في مجال الرعاية الصحية القادرين على تحديد وعلاج الأمراض والإصابات التي يتعرض لها لاعبو كرة القدم.

يأتي هذا الدبلوم في إطار الشراكة التي تجمع المؤسسة والجامعة، استجابة لمتطلبات التكوين المستمر في الطب الرياضي، خاصة في ظل تزايد الاحتياجات الصحية للرياضة الاحترافية. سيتعاون خبراء من مؤسسات أوروبية متخصصة في أمراض كرة القدم مع أطباء أندية البطولة الوطنية، مما يعزز الروابط بين الجانب النظري والتطبيقي.

في السياق نفسه، أكد كريستوف بودو، المدير الطبي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن هذا الدبلوم سيحسن رعاية اللاعبين، سواء كانوا محترفين أو هواة، وسيدعم شبكة المرافق الطبية المتخصصة. مضيفا أن هذه الاتفاقية الإطارية تسعى لتطوير الطب الرياضي في أفق عام 2030، استعدادًا لتنظيم كأس العالم إلى جانب إسبانيا والبرتغال.

كما تهدف الاتفاقية أيضًا إلى إنشاء شبكة من مراكز العلاج، بما في ذلك إنشاء مراكز طبية رياضية في كل من سلا وبنسليمان وطنجة، إضافة إلى مركز إفريقي لإعادة التأهيل الرياضي في الداخلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى