المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب..المياه الموزعة بزاوية بن الشيخ صالحة للشرب (بلاغ توضيحي)

نفت المديرية الجهوية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ما تم  تداوله في الصحافة الالكترونية بخصوص جودة مياه الشرب ومدى استجابة المياه المعالجة والموزعة لمعايير الجودة الموصى بها على صعيد المملكة، بزاوية الشيخ ببني ملال.

ووفقا لبلاغ توضيحي ذكر المكتب انه تم تسجيل وتزويد المنطقة الوسطى لقطاع الماء، بالماء الصالح للشرب انطلاقا من منبعين مائيين هما “منبع بيوكنداز” ومياه منبع “وار النفع” واللتان تخضعان للمعالجة عن طريق محطة الترشيح الرملي والتعقيم.

واكد المصدر ذاته ان الأمطار الرعدية الجبلية تسببت في تعرض المياه الخامة لمنبع “وار النفع” لارتفاع نسبة المواد العالقة بها وهو ماحدث يوم الاثنين الماضي 17 يونيو 2024 على الساعة 11 ليلا وفي تلك الاثناء تم توقيف ضح مياه الخامة الى محطة المعالجة.

وقام مختبر المكتب بتوقيف المياه للتأكد من جودتها وقابليتها للمعالجة وتم استئناف ضخها لمحطة المعالجة في اليوم الموالي على الساعة 8 صباحا دون تعريض  الساكنة لأي اضطراب في تزويدهم بالماء الشروب. خاصة ان تلك الفترة تزامنت مع عيد الاضحى والتي تعرف استهلاكا مرتفعا للمياه.

ويؤكد المكتب في بلاغه أن التحاليل المخبرية المجراة، أتبثت أن المياه المعالجة والموزعة بزاوية بن شيخ صالحة للشرب ولا تشكل أي خطورة على صحة المستهلك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى