المنتخب المغربي ينهزم أمام إسبانيا ضمن نصف نهائي أولمبياد باريس

تمكن المنتخب الأولمبي الإسباني من الثأر من هزيمته في مونديال قطر 2022، عبر إقصاء نظيره المغربي من نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، بالفوز بنتيجة 2-1 بعد قلب النتيجة في الشوط الثاني.

أنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدماً بهدف سفيان رحيمي من ركلة جزاء في الدقيقة 37، إلا أن الإسبان قلبوا الطاولة في الشوط الثاني بفضل هدفي فيرمين لوبيز في الدقيقة 66 وخوانلو سانشيز في الدقيقة 85.

سيحاول المنتخب المغربي الآن اللعب للحصول على الميدالية البرونزية في مباراة تحديد المركز الثالث، حيث سيواجه الخاسر من مباراة نصف النهائي بين فرنسا ومصر.

شهدت بداية اللقاء حذراً من كلا الفريقين، مع تبادل الهجمات التي لم تشكل خطورة كبيرة. توقفت المباراة بعد 18 دقيقة بسبب إصابة حكم اللقاء الأوزبكي إلجيز تانتاشيف، ليتم تعويضه بالحكم الرابع السويدي جلين نيبيرغ.

بعد استئناف اللعب، توغل سفيان رحيمي في منطقة الجزاء مطالباً بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم. سرعان ما رد الإسبان بتهديد واضح في الدقيقة 21 بتسديدة من فيرمين لوبيز تصدى لها منير المحمدي ببراعة.

واصل المحمدي تألقه وأبعد عدة محاولات إسبانية، قبل أن يحصل المنتخب المغربي على ركلة جزاء في الدقيقة 34 بعد الرجوع لتقنية “الفار”، سجلها سفيان رحيمي بنجاح.

في الشوط الثاني، ضغط المنتخب الإسباني بكثافة على الدفاع المغربي. ورغم محاولات المغرب للخروج من الضغط وتسجيل هدف ثانٍ، تمكن فيرمين لوبيز من استغلال ارتباك الدفاع المغربي ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 65.

بعد التعادل، حاول المنتخب المغربي العودة للتقدم مجدداً، لكن الإسبان نجحوا في تسجيل هدف الفوز عن طريق خوانلو سانشيز في الدقيقة 85. رغم محاولات المدرب طارق السكتيوي لتعزيز الهجوم بإدخال مهاجمين جدد، إلا أن المنتخب المغربي لم يتمكن من تعديل النتيجة، ليخرج من نصف النهائي ويتحول للمنافسة على الميدالية البرونزية.

زر الذهاب إلى الأعلى