صابري يسائل وزارة النقل حول استهتار الخطوط الملكية المغربية بوقت ورحلات زبائنها

حسين العياشي: صحافي متدرب

وجه هشام صابري النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا لوزير النقل واللوجستيك، مشيرا إلى أن العديد من المسافرين عبر الخطوط الملكية المغربية يجدون أنفسهم محرومين من السفر عبر رحلاتها الجوية، رغم إتمامهم لإجراءات الحجز بشكل كامل.

معتبرا أن العوامل غالبا ما تكون خارجة عن مسؤولية الزبون، إذ يجد هذا الأخير نفسه تائها بسبب خلل في نظام الحجز أو بسبب تلف مقعد الحجز، مما يجعله مضطرا لانتظار الرحلة الموالية، مما ينتج عنه أعباء نفسية ومالية.

وبهذا الخصوص، يسائل النائب البرلماني الوزير المسؤول عن القطاع، عن التدابير التي يعتزم هذا الأخير القيام بها، من أجل تجويد خدمات النقل الجوي بما يضمن حق المسافرين في السفر طبقا للمواعيد المحددة.

وكشف النائب البرلماني هشام صابري في تصريح ل”إعلام تيفي”، أنه عاين شخصيا هذا التقصير وما يتعرض له الزبائن من سوء معاملة من طرف الشركة، في غياب واضح للتواصل لدى هذه الأخيرة، وقد حاول بدوره التواصل مع شركة الخطوط الملكية المغربية لكن دون جدوى، معتبرا أن مثل هذه الممارسات أصبحت عادات جاري بها العمل لا بالنسبة للشركة ولا بالنسبة لزبائنها.

مضيفا، أن التعويض المادي عن التأخير يظل آخر ما يطالب به المتضررون، فما ينتظرونه من الشركة المعنية هو تعزيز روح التواصل لديها، لتفادي مضيعة الوقت، إضافة إلى أعباء التنقل التي تواجه بالخذلان.

وفي الصدد نفسه، يوصي هشام صابري باعتماد الأساليب التكنولوجية لتفادي هذه الإشكالات المتكررة، خاصة وأن الدولة المغربية إختارت الإنخراط في مسار الرقمة، نظرا لما ينتظره من رهانات وتظاهرات عالمية في المستقبل القريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى