انطلاق أشغال ملتقى الأعمال المغربي الليبي في نسخته الثانية

إعلام تيفي

انطلقت، اليوم الثلاثاء بطنجة، أشغال ملتقى ومعرض الأعمال المغربي-الليبي في نسخته الثانية، بطموح المساهمة في رفع المبادلات الاقتصادية البينية بين البلدين.

وينعقد الملتقى، الذي تنظمه غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ومركز تنمية الصادرات الليبي خلال الفترة بين 8 و 10 أكتوبر الجاري، تحت شعار “الاستثمار رافعة للتنمية والتكامل الاقتصادي، بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال من البلدين.

ويطمح الملتقى إلى فتح آفاق التواصل ودراسة سبل التعاون والشراكة الاقتصادية، من خلال الحوار والنقاش وتبادل الخبرات والتجارب، ووضع برامج اقتصادية مشتركة كفيلة بتعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري واستثمار الامكانيات المتوفرة بالبلدين.

وأجمع المتحدثون خلال الجلسة الافتتاحية لأشغال الملتقى على أهمية اللقاء باعتباره فرصة للتعاون في المجالات ذات القيمة المضافة العالية، ولبحث المقدرات والمؤهلات الاقتصادية وإمكانية استثمارها، بما يكفل إنعاش المبادلات التجارية بينهما وخلق برامج للعمل المشترك.

يشار إلى أن الجلسة الافتتاحية للملتقى تميزت بتوقيع مجموعة من الاتفاقيات ذات البعد الاقتصادي منها تلك التي جمعت بين غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وكلا من المندوبية الجهوية للتخطيط، والمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب، واتفاقية مع غرفة التجارة والصناعة والزراعة بطبرق بليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى