برنامج Go-To-Market: دعم وزارة الصناعة والتجارة للمقاولات لولوج الأسواق الدولية

وزارة الصناعة والتجارة تدعم المقاولات الصناعية والخدمية للولوج إلى الأسواق الدولية في برنامج “Go-To-Market”. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز قدرات المقاولات في المنافسة الدولية وتوسيع وجودها في الأسواق الخارجية. يستهدف البرنامج المقاولات التي تفوق حجم صادراتها السنوية 10 ملايين درهم، ويقدم دعمًا ماليًا يصل إلى 2.5 مليون درهم لكل مقاولة.

 

تم اختيار 40 مقاولة في الدورة الأولى من البرنامج، وتتعدد القطاعات المشمولة، بما في ذلك النسيج والألبسة والصناعات الغذائية والميكانيكية والكهروميكانيكية والكيماوية والدوائية وغيرها. تم التعاقد بين الوزارة والمقاولات المشمولة لتحديد التزامات الجانبين.

يعد برنامج “Go-To-Market” استجابة للفرص الكبيرة المتاحة في مجال التصدير والتي لم تستغل بشكل كافٍ. تم تحديد حوالي 100 مليار درهم من الفرص التصديرية، بما في ذلك 12 مليار درهم للأسواق الإفريقية. تم إعداد خريطة العرض القابل للتصدير بحسب المنتج والسوق، مما أتاح تحديد 1200 زوج من المنتجات والأسواق.

بعد النجاحات السابقة، تهدف هذه الدورة إلى اختيار 50 مقاولة جديدة للمشاركة في مبادرات عديدة، بما في ذلك البحث عن أسواق جديدة والمشاركة في المعارض والصالونات وتحسين المكانة في الأسواق المستهدفة. تم تنظيم أكثر من 100 ورشة عمل للتوعية بأهمية البرنامج للمقاولات المعنية.

تهدف وزارة الصناعة والتجارة إلى تعزيز القدرة التنافسية للمقاولات وتعزيز قدراتها في الأسواق العالمية من خلال برنامج “Go-To-Market”.

 

 

إعلام تيفي – شفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى