بمناسبة العطلة الصيفية هذا ما أعده المكتب الوطني للسكك الحديدية!

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن عروضه المقدمة للمسافرين عبر خطوطه، خلال فترة الصيف، ابتداء من 24 يونيو إلى 23 شتنبر من السنة الجارية.

وحسب بلاغ في الموضوع سجل المكتب الوطني للسكك الحديدية، بمناسبة فترة العطلة الصيفية لسنة 2024، استعداده لاستقبال ملايين المسافرين على متن قطاراته، ويتعبأ لمواكبة ارتفاع حركية المسافرين التي تتميز بها هذه الفترة ويحرص على جعل السفر عبر القطار متاحًا وممتعًا للجميع.

وقال المصدر إن برنامج النقل الخاص بصيف 2024 يتضمن عروضا معززة وأسعارا تفضيلية للجميع، بحيث يندرج في إطار مواكبة جهود المكتب لتمكين الزبناء سواء منهم المحليين أو الأجانب أو مغاربة العالم من الاستمتاع بعطلتهم بالمغرب. 

وتابع البلاغ بأن العرض الصيفي يشتمل على برمجة أكثر من 230 قطارًا في اليوم مع الرفع من عدد القطارات بالنسبة للوجهات التي تعرف إقبالا متزايدا.

وستتم برمجة 30 قطارًا فائق السرعة في اليوم وعلى مدار الساعة لربط مدينة طنجة بالقنيطرة والرباط والدار البيضاء

كما يسعى المكتب أيضا لتعزيز الربط بين المدن عبر برمجة أكثر من 70 قطارًا يوميًا لربط وسط المغرب بمختلف مدن شبكة السكك الحديدية. بما في ذلك 30 قطارًا من قطارات الأطلس تربط يوميًا مراكش بالدار البيضاء والرباطومكناس وفاس وفق جداول زمنية مناسبة (قطار على رأس كل ساعة)

وتستفيد من هذا العرض أيضا كل من فاس ووجدة وطنجة، بالإضافة إلى قطارات خاصة بالرحلات الليلية وخاصة على المسافات الطويلة التي تربط الدار البيضاء بالناظور ووجدة والتي تتوفر على مقصورات مهيأة على شكل غرف فندقية توفر راحة مثلى.

وسيتم تعزيز محور مطار محمد الخامس الدولي ب 38 قطارًا من وإلى الدار البيضاء، أي قطار على رأس كل ساعة.

من جانب آخر يقوم المكتب الوطني للسكك الحديدية بتفعيل إجراءات مهمة لتحسين تجربة شراء التذاكر عبر جعلها أكثر إتاحة، من خلال توفير مختلف  قنوات البيع عن بعد و تسهيل الشراء عبر الإنترنت على موقع الأنترنيت، مع إمكانية إنشاء حساب خاص، و عبر شركاء المكتب للبيع عن قرب” تسهيلات” و ”الشعبي كاش” و”كاش بلوس”.

و يطلق المكتب الوطني للسكك الحديدية عرضا صيفيا لمواكبة متطلبات المسافرين المحليين والأجانب والمغاربة المقيمين بالخارج. وهو عبارة عن بطاقة سياحية متعددة الرحلات بسعر تفضيلي يبلغ 50 درهمًا فقط وتتيح هذه البطاقة تخفيضا بنسبة 30 في المائة على 10 رحلات بالنسبة لجميع الوجهات على متن قطارات “البراق” و”الأطلس” و”قطارات القرب”. وتعتبر هذه البطاقة التي ستكون متوفرة في جميع المحطات إلى غاية 31 غشت 2024 بمثابة دعوة حقيقية لاكتشاف المغرب بسعر تفضيلي.  

ويضيف البلاغ أنه بإمكان جميع زبناء المكتب الاستفادة من مجموعة من “مزايا الشركاء:” خدمة القطار + السيارة، والولوج إلى حديقة الحيوانات الوطنية في الرباط ومتاحف المؤسسة الوطنية للمتاحف. . .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى