بنموسى أمام النواب لمساءلته عن إخفاقات أولمياد باريس

إعلام تيفي

يرتقب انعقاد لجنة التعليم والثقافة والاتصال منتصف شهر أكتوبر 2024، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، لدراسة موضوع “المشاركة المغربية في أولمبياد باريس 2024″.

وكانت فرق الأغلبية والفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، والفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، والفريق الحركي وفريق التقدم والاشتراكية، والمجموعة النيابية للعدالة والتنمية قد تقدمت بدعوة حضور بنموسى إلى البرلمان إثر إخفاق الجامعات الرياضية في أولمبياد باريس.

وكانت الفرق تريد مساءلة شكيب بنموسى في هذا الصدد، في وقت كانت اللجنة المذكورة التي يرأسها عدي شجري، كانت في تواصل مع الوزارة، من أجل تحديد تاريخ جلسة المساءلة.

وحدد بنموسى، وفقاً لإعلان الغرفة الأولى من المؤسسة التشريعية يوم 15 من الشهر المقبل، رغم أن الطلبات بدأت مع منتصف غشت.

و تتمسك أحزاب المعارضة ببحضور رؤساء الجامعات الرياضية، طبقاً للمادة 130 المستحدثة من النظام الداخلي الجديد لمجلس النواب، التي تنص على أنه يمكن “للجان الدائمة بمبادرة من مكاتبها وضمن الاختصاصات الموكولة لها أن تطلب الاستماع إلى آراء خبراء أو ممثلين عن منظمات أو هيئات”.

في هذا الشأن لم يتأكد بعد فيما سيحضر ممثلوا الجامعات الرياضية، ام أنهم سيجدون الأعذار لعدم حضورهم امام النواب البرلمانيون أغلبية ومعاضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى