تألق المغرب في الألعاب الرياضية العربية 2023: تحقيق 89 ميدالية وتصدر الترتيب العام

شهدت الدورة الثالثة عشرة من الألعاب الرياضية العربية التي أقيمت في الجزائر من 5 إلى 15 يوليوز 2023، تألقاً ملفتاً للمنتخب المغربي الذي احتل المركز الثالث في الترتيب العام بين 22 بعثة رياضية. حاز المغرب على مجموع 89 ميدالية، من بينها 24 ذهبية، مؤكداً تفوقه في مختلف الألعاب.

وفي ظل تنافس شديد، نجح الأبطال المغاربة في تحقيق نتائج مذهلة في مختلف التصنيفات. فقد توجوا بـ39 ميدالية فضية و26 ميدالية نحاسية، بالإضافة إلى 5 ميداليات للبارا ألعاب القوى، مؤكدين قوة ومهارة الرياضيين المغاربة في مختلف المجالات الرياضية.

وشملت المشاركة المغربية 93 رياضياً ورياضية، تنافسوا في 11 نوعاً رياضياً مختلفاً. أبرزها كانت ألعاب القوى التي حظيت بأكبر تمثيلية من الرياضات المشاركة بـ28 رياضياً. وجاءت الملاكمة والكاراطي في المركز الثاني بـ14 رياضياً لكل منهما.

تنوعت المشاركة المغربية أيضاً في الألعاب، حيث شارك المغرب في سباق الدراجات والجمباز ورفع الأثقال والجيدو وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والكرة الحديدية والكرات الحديدية والزوارق الشراعية. هذا الإنجاز يؤكد تميز الرياضيين المغاربة واستعدادهم لمواصلة التألق في المنافسات الدولية المستقبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى