“مهدي بنسعيد يكشف عن تحديات التخييم: إغلاق مخيمات لتحسين الخدمات وتحدي الطلب المتزايد”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

في خطوة مفاجئة أمام مجلس النواب اليوم، كشف مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، عن تحديات قطاع التخييم في المملكة. وأعلن بنسعيد، بمناسبة انطلاق البرنامج الوطني للتخييم في يوليوز 2024، أن الوزارة أغلقت عدداً من مراكز التخييم لإعادة تأهيلها، مشيراً إلى أنها وضعت تحت تصرف الجمعيات 37 مركزاً تخييمياً لتلبية احتياجات 80 ألف طفل هذا الموسم.

وأوضح الوزير أن بعض المخيمات لم تكن جاهزة للاستقبال هذا العام، ما دفع الوزارة لإغلاقها مؤقتاً بهدف تحسين الخدمات المقدمة. وشدد بنسعيد على ضرورة توفير معايير الجودة الموحدة في جميع المخيمات، مؤكداً أن القرارات المتخذة تهدف إلى استثمار المخيمات وتحسينها لفصلها المقبل.

وفي موازاة ذلك، أشار بنسعيد إلى جهود الوزارة في إعداد فضاءات جديدة لاستيعاب المزيد من المشاركين في برنامج التخييم، معترفاً بأن عدد المقاعد المتاحة هذا العام، البالغ 80 ألف مقعد، لا يكفي رغم إمكانية رفعه إلى 100 ألف مقعد.

وكان رئيس رابطة الأمل للطفولة، الذي يضم 150 جمعية وطنية، قد أعرب عن استياءه من تقليص عدد المقاعد المخصصة لبرنامج التخييم هذا العام، محذراً من تأثير ذلك على حقوق الأطفال في الترفيه والاستفادة من التخييم.

تمثل هذه الخطوات الجديدة للوزارة تحدياً جديداً في ظل الاقبال المتزايد على برامج التخييم، وتطلعات الجمعيات الى تحسين الخدمات المقدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى