“تحذير اليونيسيف: نقص الوقود يهدد حياة الأطفال في مستشفيات غزة”

ل.شفيق/إعلام تيفي:

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” يوم الجمعة من أن مولدات الأكسجين في “مستشفى شهداء الأقصى” بقطاع غزة تواجه خطر التوقف بسبب نقص إمدادات الوقود، مما يهدد حياة أكثر من 20 مولودًا.

وذكرت المنظمة في منشور عبر حسابها على منصة إكس أن “إمدادات الوقود إلى غزة لا تزال منخفضة للغاية، وبدون استمرار توريد الوقود إلى مستشفى الأقصى في دير البلح، ستتوقف مولدات الأكسجين، مما يعرض حياة 20 مولودًا جديدًا للخطر”.

وأضافت اليونيسيف: “لا ينبغي لأي طفل أن يتحمل هذا الوضع. غزة بحاجة ماسة للمزيد من الوقود الآن، بالإضافة إلى ممرات آمنة للعاملين في المجال الإنساني”.

في سياق متصل، أمر رئيس محكمة العدل الدولية نواف سلام يوم الجمعة إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية فورًا وجميع الأعمال التي تتسبب في ظروف معيشية قد تؤدي إلى القضاء على الفلسطينيين في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة.

صدر هذا القرار خلال جلسة لإعلان نص حكم المحكمة بشأن طلب جنوب إفريقيا بإصدار أمر بوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة. وشدد رئيس المحكمة على أن الحكم يتضمن ثلاث نقاط رئيسية: وقف إسرائيل لعملياتها العسكرية في رفح، والحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي ستتخذها.

وخلفت الحرب على غزة أكثر من 116 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم من الأطفال والنساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين.

ورغم قرارات محكمة العدل الدولية ومجلس الأمن الدولي، تواصل إسرائيل حربها على غزة، ما دفع المحكمة الجنائية الدولية للاعتزام بإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت بتهم ارتكاب “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى