تحقيق المغرب لزيادة كبيرة في أعداد السياح: أرقام وإحصائيات جديدة

أشارت عمور إلى أنه تم تسجيل أكثر من مليون سائح في شهر مايو من العام الماضي، بزيادة 55% مقارنة بعام 2019 .

وأكدت الوزيرة أن الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023 شهدت وصول 5.1 مليون سائح، بزيادة 20% مقارنة بعام 2019. ولاحظت عمور أن هذه الزيادة تشمل المغاربة المقيمين بالخارج والسياح الأجانب، الذين يمثلون الآن 56% من إجمالي عدد الزوار، مقارنة بـ51% في عام 2019.

وأشادت الوزيرة بالمخطط الاستعجالي الذي بلغ قيمته 2 مليار درهم، وبالجهود المبذولة لتوفير مزيد من مقاعد النقل الجوي. وأشارت إلى أن هذه الجهود أسهمت في تحقيق نتائج إيجابية، وأن الوزارة تعمل على جذب المزيد من السياح ودخول أسواق جديدة.

وأضافت الوزيرة أنهم لاحظوا أن بعض السياح يزورون المغرب بسبب استضافته للمونديال، وتوسعت شراكة المكتب المغربي للسياحة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لتعزيز السياحة من خلال الرياضة.

وأكدت الوزيرة أن الشراكة تهدف إلى الترويج للمغرب كوجهة سياحية من خلال كرة القدم على المستويين المحلي والدولي. وتعمل الوزارة على استمرار كرة القدم في حملاتها القادمة، وتشجيع السياحة من خلال الرياضة في المغرب.

وأشارت الوزيرة إلى أن الإيرادات السياحية في العام 2022 بلغت 93 مليار درهم، بزيادة 16% مقارنة بعام 2017. وفي الأشهر الأربعة الأولى من عام 2023، حققت السياحة إيرادات قدرها 32 مليار درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى