تصاعد الاحتجاجات في قطاع التعليم: إعلان إضراب وطني جديد

أعلن “التنسيق الوطني لقطاع التعليم” عن إعلان إضراب وطني جديد خلال الأيام الثلاثة القادمة، وذلك في إطار تصاعد الاحتجاجات في قطاع التعليم بعد صدور القانون الأساسي لموظفي التعليم الذي اعتبرته بعض الفئات غير عادل تجاههم.

ووجه “التنسيق” الذي يضم 17 تنسيقية دعوة لجميع المعنيين للمشاركة بشكل كبير في “مسيرة الكرامة” التي ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل من أمام مقر البرلمان في الرباط نحو وزارة التربية بالرباط بباب الرواح، مع خوض اعتصام جزئي أمامها.

وأوضح بيان “التنسيق الوطني لقطاع التعليم” أن هذه المعركة التي تخوضها فئات التعليم، سواء متقاعدين أم ممارسين، دخلت شهرها الثاني في مواجهة القرارات التي تعتبر غير عادلة ولا تلبي توقعات الشغيلة التعليمية.

وأشار البيان إلى تزايد الانخراط في هذه المعركة والتفاؤل بالتوحيد والقوة الذي يظهره الأساتذة والمعلمين في جميع أنحاء البلاد.

ودعا “التنسيق” إلى استمرار التحشيد والتوحيد بين فئات التعليم من أجل نجاح المسيرة الوحدوية الاحتجاجية في الرباط يوم الثلاثاء.

وأكد “التنسيق الوطني لقطاع التعليم” على مشروعية مطالب الشغيلة التعليمية، وفي مقدمتها إسقاط النظام الأساسي، وطالب الحكومة بتحمل مسؤوليتها السياسية في الاستجابة لمطالب الشغيلة.

وقد أثنى “التنسيق” على مشاركة أولياء الأمور وأولياء التلاميذ في الاحتجاجات ودعمهم لمطالب الشغيلة التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى