تعليق حميد شباط على انقطاع الإنارة عن ملعب فاس: “الجماعة بريئة”

تعليق حميد شباط على انقطاع الإنارة عن ملعب فاس: “الجماعة بريئة”

منذ اللحظات الأولى لانتهاء مباراة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم مع نظيره البرازيلي في ملعب فاس، أثار انقطاع الإنارة لمدة تزيد عن عشر دقائق جدلاً واسعًا في الوسط الرياضي والسياسي. ولم تمر الواقعة دون تعليقات، حيث أعرب حميد شباط، رئيس مجلس مدينة فاس السابق، عن رأيه في هذا الحادث الغريب الذي أثار استياء الكثيرين.

على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، قام شباط بنشر منشور يكشف فيه عن موقفه من هذا الحادث المثير للجدل. وقد كان تعليقه قاطعًا وواضحًا، حيث حمَّل المسؤولية عن انقطاع الإنارة إلى الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ووالي الجهة.

وأثار تصريح شباط تساؤلات كبيرة حول الأسباب الحقيقية لهذا الانقطاع المفاجئ، الذي حصل في وقت غير مناسب وخلال مباراة دولية هامة. وفي تصريحه، أنكر شباط أي تورط لمجلس الجماعة السابق في هذا الحادث، واصفًا الادعاء بأن “طاحت الصومعة علقوا الحجام” بأنه أمر مرفوض وغير أخلاقي.

ومضى شباط في تعليقه على هذا الموضوع المثير قائلًا: “للأسف يتم تشويه العمل السياسي، وبالتالي العودة إلى الوراء في المجال الديمقراطي صمام الأمان في وطننا العزيز”. وأكد بشدة أنه ليس هناك أي مسؤولية تقع على عاتق الجماعة فيما حدث من انقطاع للكهرباء بالملعب الرياضي بفاس.

من جهة أخرى، أصدر المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب بيانًا رسميًا بخصوص هذا الحادث، أكد فيه على أن الملعب الكبير بفاس ليس مزودًا بالشبكة الكهربائية للتوزيع التابعة له، وبالتالي فإن المكتب لا يتحمل أي مسؤولية فيما حدث من انقطاع للتيار الكهربائي.

وفي هذا السياق، أعرب المكتب عن إدانته لهذا النوع من الممارسات التي تنتهك أخلاقيات مهنة الصحافة وأكد على أهمية التحقق من الأخبار قبل نشرها. كما أعلن عزمه على اللجوء إلى القضاء لمتابعة مسؤولي النشر على خلفية هذه الاتهامات المغلوطة.

في النهاية، يبدو أن هذا الحادث الغريب سيبقى محط اهتمام الجماهير الرياضية والسياسية في المغرب لفترة طويلة، حيث يتوجب على الجهات المعنية التحقيق بشكل دقيق لمعرفة ملابساته وضمان عدم تكرار مثل هذه الواقعة المحرجة في المستقبل.

 

#فاس, #انقطاع_الإنارة, #حميد_شباط, #الملعب_الرياضي, #المغرب, #الكهرباء, #الماء, #الصحافة, #الجماعة, #الوطني, #المكتب_الوطني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى