تكريم العاهل الأردني بجائزة “برلمان البحر الأبيض المتوسط”

 

حفصة تيوكي صحافية متدربة

تسلم رئيس مجلس الأعيان الأردني، فيصل الفايز، يومه السبت في العاصمة الأردنية عمان، جائزة “برلمان البحر الأبيض المتوسط” التي منحت للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني تقديرًا لجهوده الإنسانية في المنطقة.
وقام رئيس مجلس المستشارين المغربي، النعم ميارة، بصفته رئيسًا لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، بتسليم الجائزة للفايز نيابة عن الملك عبد الله الثاني، وذلك خلال حفل أقيم بمقر مجلس الأعيان.
وكانت الجائزة قد أُعلن عنها في شهر مايو الماضي خلال انعقاد الجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط بمدينة براغا في البرتغال، تكريمًا للدور الذي يقوم به الأردن في تقديم المساعدات الإنسانية وإسهاماته في تعزيز الاستقرار بالمنطقة.
و أعرب النعم ميارة، خلال حفل تسليم الجائزة، عن فخره وامتنانه للمشاركة في تكريم العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، مشيدًا بالأعمال الإنسانية الكبيرة التي يقوم بها الأردن تحت قيادته، خصوصا في دعم الشعب الفلسطيني وقطاع غزة بشكل خاص.
وأكد ميارة أن سعادته تتضاعف بالنظر إلى العلاقات المتميزة والمتينة التي تربط بين الملك محمد السادس وأخيه الملك عبد الله الثاني، والتي تعكس الروابط التاريخية والأخوية الراسخة بين البلدين.
و يعد برلمان البحر الأبيض المتوسط منظمة دولية تأسست في عام 2005، وتضم في عضويتها 34 برلمانا من دول المنطقة الأورو-متوسطية ودول الخليج. ويهدف البرلمان إلى تعزيز الدبلوماسية البرلمانية على المستويين الإقليمي والدولي، من خلال تعزيز التعاون السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي، والثقافي بين الدول الأعضاء.
و يذكر أن البرلمان يركز على إيجاد حلول مشتركة للتحديات المتعددة التي تواجه المنطقة، كما يسعى إلى خلق منصة للحوار والتعايش، وتعزيز التنمية المشتركة، السلام، والرخاء لشعوب المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى