توتر في الفنيدق.. اعتقال المئات على خلفية دعوات الهجرة الجماعية

حفصة تيوكي صحافية متدربة

في ظل أجواء مشحونة بالحذر والترقب، تستعد مدينة الفنيدق لمساء قد يكون حافلاً بالتحديات الأمنية، حيث رفعت السلطات من مستوى التأهب لمواجهة محاولات الهجرة الجماعية نحو ثغر سبتة المحتل.
هذه التحركات تأتي استجابة للنداءات المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة، والتي دفعت العديد من القاصرين والمهاجرين إلى التفكير في خوض هذه المغامرة فالسلطات الأمنية بمختلف تشكيلاتها جاهزة لاحتواء الموقف ومنع أي تحركات غير قانونية.
ووفقا لمصادر مطلعة فقد شهدت الأيام الأربعة الماضية ترحيل المئات من القاصرين والأشخاص الذين حاولوا الهجرة إلى سبتة المحتلة. حيث تم، يومه السبت، نقل 600 شخص على متن عدة حافلات إلى مدن مختلفة داخل المملكة، في إطار الجهود المبذولة للحد من هذه التحركات.
جذير بالذكر ان صباح اليوم توافد أعداد كبيرة من القاصرين والشباب سيرا على الأقدام باتجاه مدينة الفنيدق، قادمين عبر الشريط الساحلي الذي يربط بين طنجة والفنيدق.
وفي سياق متصل، أقامت السلطات الأمنية عدة حواجز على الطرقات، بهدف مراقبة وضبط وسائل النقل العمومي والتحقق من هويات الركاب، مع توقيف كل من يشتبه في نيته الهجرة نحو سبتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى