توقعات الطقس: استمرار الأجواء الحارة وتكاثر السحب في بعض المناطق

كشفت المديرية العامة للأرصاد الجوية عن التوقعات الجوية ليوم الثلاثاء، حيث ستستمر الأجواء الحارة أو الحارة جدًا في العديد من مناطق المملكة. ستشمل هذه المناطق منطقة السايس وواد ملوية وشمال المنطقة الشرقية وجنوب الريف وهضاب الفوسفاط والسهول الداخلية غرب الأطلس ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الصحراوية.

ومن المتوقع أن تظهر سحب ركامية غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية وشرق الريف، مصحوبة بقطرات مطرية ورعد متفرق. كما ستتشكل سحب منخفضة أخرى تترافق مع أمطار خفيفة ومحلية على سواحل البحر الأبيض المتوسط خلال الصباح.

من المتوقع أيضًا ظهور بعض الكتل الضبابية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، بالإضافة إلى تناثر الغبار محليًا في الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية. وسيترافق ذلك مع هبات رياح قوية نسبيًا في المنطقة الشرقية وعلى السواحل الوسطى والجنوبية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة الدنيا، ستتراوح بين 26 و33 درجة في شمال المنطقة الشرقية والريف والمناطق غرب الأطلس ومنطقة سوس والجنوب الشرقي والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية. بينما ستكون ما بين 20 و26 درجة في بقية المناطق.

أما درجات الحرارة خلال فترة النهار، فستشهد انخفاضًا في السهول الشمالية، في حين سترتفع قليلًا في باقي المناطق.

بالنسبة للبحر، سيكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، ومتوسطًا إلى هائجًا بين الدار البيضاء وطرفاية وبين بوجدور والكويرة، وقليل الهيجان إلى متوسط على بقية السواحل.

زر الذهاب إلى الأعلى