جماعة فاس على خُطى إقالة حميد شباط وزوجته

في خطوة مفاجئة، تستعد مجلس جماعة فاس لإقالة حميد شباط، القيادي السابق في حزب الاستقلال، وزوجته فاطمة طارق، إلى جانب مستشارين آخرين، خلال الجلسة التي ستُعقد يوم الثلاثاء المقبل.

تلقى أعضاء المجلس دعوات رسمية لحضور هذه الدورة العادية التي ستشهد المصادقة على إقالة أربعة مستشارين بسبب غيابهم المستمر عن الاجتماعات، وفقاً لما جاء في المادة 67 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات الترابية.

من بين الذين سيُقالون هم حميد شباط الذي غاب عن خمس جلسات متتالية، وزوجته فاطمة طارق من فريق المواطنة، بالإضافة إلى مستشار آخر يمثل حزب التقدم والاشتراكية.

كما سيتم إقالة مستشارة تشغل منصب النائبة الأولى لرئيس مقاطعة سايس عن حزب التجمع الوطني للأحرار، بعد أن ذُكر اسمها في محاضر الضابطة القضائية في شبكة الفساد المالي والإداري بجماعة فاس، بالإضافة إلى البرلماني عبد القادر البوصيري.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتخذ فيها المجلس الجماعي لفاس قرار إقالة مستشاريه، حيث جرت إقالة ثلاثة مستشارين عن حزب العدالة والتنمية ومستشار عن فريق المواطنة ومستشارة عن حزب التجمع الوطني للأحرار في شهر فبراير الماضي.

بالرغم من ذلك، نفى حميد شباط خبر استقالته من المجلس جماعة فاس في تصريحات صحفية، مُؤكداً أنه لا يوجد أي أساس لهذه الشائعات، وأن فريق المواطنة ملتزم بالدفاع عن ساكنة المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى