حزب “التراكتور” يسعى لإبقاء رئاسة جهة الشرق من نصيبه ويختار سعيد البرنيشي

كما سبق وتمت الإشارة إليه على موقع ” إعلام تيفي ” أمس الخميس، فقد توضحت بالفعل نية حزب البام في كسب رئاسة جهة الشرق، ولأن الجهات الإثنى عشر للمملكة قسمت بالتساوي على أحزاب الأغلبية، فحزب التراكتور يريد أن يبقي جهة الشرق من نصيبه.

وفي هذا الشأن ناقش قادة أحزاب الأغلبية المشكلة للحكومة، يوم أمس الخميس بالرباط، موضوع انتخاب الرئيس الجديد لمجلس جهة الشرق، بعد سقوط عضوية عبد النبي بعيوي الذي احتكر رئاسة هذه الجهة لثمان سنوات، وتم التوصل إلى إمكانية احتفاظ حزب الأصالة والمعاصرة بهذا المنصب حفاظا على “التوازنات” القائمة بين ثلاثي الأغلبية.

وفي هذا الشأن، أصرت فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة والمُنسقة الوطنية للقيادة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، وسمير كودار، رئيس مجلس جهة مراكش – آسفي وعضو المكتب السياسي للحزب، على ضرورة الاحتفاظ برئاسة الجهة الشرقية.

ولأن حزب التجمع الوطني للأحرار يقود أربع جهات، ويترأس حزب الاستقلال مثلها، وهو الأمر الذي يراه “البام”  مناسبا له ليبقي على رئاسة جهة الشرق من أجل الاستمرار على رأس 4 مجالس جهوية، حتى بعد إبعاد بعيوي عن المنصب بسبب محاكمته في ملف “إسكوبار الصحراء”.

وكما أشار موقع “إعلام تيفي” بالأمس، فالإسم المرشح وبدعم من سمير إكودار يبقى هو المستشار البرلماني سعيد برنيشي الذي كان وكيلا للائحة التراكتور في انتخابات مجلس الجهة عن دائرة كرسيف، وسيكون مفروضا على سعيد برنيشي في حال تزكيته والظفر برئاسة جهة الشرق، التخلي عن صفته كبرلماني لحالة التنافي في هذا الوضع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى