حزب الحركة الشعبية يُعلن عن الإنخراط الفعال والمساهمة ماديا في الحساب الخصوصي لتَدبير أثار “زلزال الحوز”

بيان حزب الحركة الشعبية: الوحدة الوطنية في مواجهة زلزال الحوز

تواجه المملكة المغربية تحدًا جسيمًا في أعقاب زلزال الثامن من سبتمبر، والذي خلف آثارًا وخسائر جسيمة في مناطق عديدة من البلاد. في هذا السياق الحرج، عقد المكتب السياسي لحزب الحركة الشعبية اجتماعًا تحت إشراف السيد محمد أوزين الأمين العام للحزب وبحضور السيد محند العنصر رئيس الحزب وأعضاء مجلس حكماء الحزب. وخلال هذا الاجتماع، تم التأكيد على الوقوف بقوة مع الشعب المغربي في هذه اللحظة الصعبة وتقديم الدعم اللازم.

يجدد حزب الحركة الشعبية تقديم أحر التعازي إلى أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ويعزي أسر الضحايا والشعب المغربي في هذا المصاب الجلل. نسأل الله عز وجل أن يتغمد شهداء هذه الكارثة الطبيعية بواسع رحمته ويعجل بشفاء الجرحى والمصابين.

كما يعبر الحزب عن امتنانه وتقديره لجهود القوات المسلحة الملكية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، بالإضافة إلى جميع السلطات العمومية والأطقم الطبية الذين قدموا مجهودات كبيرة في إنقاذ الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية.

كما يقدم الحزب شكره الخالص للدول والشعوب الصديقة التي أعربت عن تضامنها مع المملكة في هذا الوقت الصعب.

يشيد الحزب بجهود الحركيين والحركيات من المنتخبين والأطر والنشطاء الجمعويين الذين قاموا بتقديم الدعم الحقيقي منذ اللحظات الأولى لوقوع الكارثة. إن حضورهم في الميدان ودعمهم المتواصل يعكس التضامن والتآزر الوطني الحقيقي.

في هذا السياق، أعلن المكتب السياسي عن تشكيل خلية خاصة للمراقبة والتواصل لجمع المعلومات ومتابعة تطور الوضع والمبادرات اللازمة.

 

يؤكد الحزب على انخراطه الفعال، من قيادته وأعضائه، في برنامج دعم ومساعدة سكان المناطق المتضررة، الذي وضعه جلالة الملك. سيتم ذلك من خلال المساهمة المادية في الحساب الخصوصي الخاص بتدبير آثار الزلزال، والمشاركة في حملات التبرع بالدم، ودعم الأسر والسكان المتضررين، بالإضافة إلى المشاركة الفعالة في جهود إعادة الإعمار والإدماج الاجتماعي.

تهيب الحركة الشعبية بجميع مكونات المجتمع السياسي والنقابي والمدني أن يتجاوزوا التموقعات العابرة ويتحدوا من أجل وحدة الهدف في هذه الأوقات الصعبة. إن هذه الأزمة تتطلب توحيد الجهود ووضع مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل اعتبار.

تقترح الحركة الشعبية دراسة توجيه أولويات مختلف الصناديق والحسابات الخاصة بتدبير الكوارث الطبيعية وتنمية المناطق القروية والجبلية. ي

جب أيضًا ملاءمة توجهات مشروع القانون المالي مع الاحتياجات الهائلة التي نشأت نتيجة الزلزال.

بالإضافة إلى ذلك، يقترح الحزب تخصيص جزء من ميزانيات مجالس الجهات لإعادة تأهيل وإعمار المناطق المتضررة بواسطة صندوقي التضامن بين الجهات والتأهيل الاجتماعي.

في الختام، يعبر حزب الحركة الشعبية عن انخراطه الكامل في جهود مساعدة المناطق المتضررة ويؤكد على أهمية التضامن والعمل المشترك لتجاوز هذه الأزمة وبناء مستقبل أفضل للمملكة المغربية وشعبها العظيم.

 

 

 

#الفرح_البيضاء, #زلزال, #حادثة_انهيار, #تضامن, #الأمل, #الإنقاذ, #السكان, #المستشفى, #البحث_والإنقاذ, #البقاء, #الأمن, #السلامة, #المجتمع, #التعاون, #التضامن_الإنساني, #الأزمات, #الدار_البيضاء, #المقال, #السلامة_المدنية, #التفاؤل, #الأزمات_الطبيعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى