حكومة أخنوش في عطلة

في فصل الصيف ومثلما هو معتاد، تستغل حكومة عزيز أخنوش الفترة الحالية للتمتع بعطلة استرخاء تمتد لمدة أسبوعين، ومن المتوقع أن تنتهي في منتصف شهر غشت الحالي.

وقد أوقف الوزراء في الحكومة، بدءًا من رئيسها عزيز أخنوش، معظم أنشطتهم الرسمية خلال هذه الفترة، حيث يستفيدون من عطلتهم السنوية التي غالبًا ما يختارون فيها السفر خارج المغرب للاستمتاع بالراحة والاستجمام. وعلى هذا الأساس، فقد لم يعقد المجلس الحكومي ولم تعقد ندوة الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال الأسبوع الماضي.

من العادات الراسخة أن يبقى الوزراء في حالة استعداد تام للعودة إلى مكاتبهم في العاصمة الرباط في أي وقت قد يحتاجونها. وعلى الرغم من عدم وجود أساس قانوني رسمي يحدد فترة عطلتهم، يُطلب عادة منهم أن يكونوا على أهبة الاستعداد للعودة إلى العمل في أي وقت قد يتطلبه الأمر.

تجدر الإشارة إلى أن القانون التنظيمي للحكومة لا ينص على تفصيل فترة العطلة السنوية للوزراء، بل يكتفي بتحديد ترتيبات الاجتماعات الحكومية التي ينبغي عقدها على الأقل مرة في الأسبوع، إلا إذا كان هناك عائق يمنع ذلك. وفي حالة عدم حضور الوزراء اجتماعًا لأي سبب، يتطلب ذلك إخطار رئاسة الحكومة مسبقًا قبل تعقيد الاجتماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى