حموشي يمنح ترقية لشرطي توفي نتيجة حادثة سير خلال أدائه لعمله

إعلام تيفي

قرر المدير العام للأمن الوطني والمراقبة التراب الوطني عبد اللطيف حموشي، منح ترقية استثنائية في الرتبة لموظف شرطة توفي بالمستشفى بسبب مضاعفات إصابته بجروح بليغة، نتيجة حادثة سير وقعت بالطريق الساحلي بين الفنيدق وطنجة بتاريخ 30 شتنبر الماضي، خلال مشاركته في العمليات النظامية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكشف مصدر أمني، أن المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، قد كلف المصالح المركزية المكلفة بتدبير الموارد البشرية بتسجيل هذه الترقية الاستثنائية، إلى رتبة مقدم شرطة في السجل الوظيفي للفقيد، مع ترتيب آثارها لفائدة أسرته وذويه، كما أعطى توجيهاته بتقديم التعازي لعائلة الشرطي المرحوم، وتمكينها من الدعم اللازم في هذا المصاب الجلل.

وأوضح المصدر، أنه قد تم تشييع جنازة الفقيد بحضور أفراد عائلته ومسؤولي وعناصر الأمن الوطني، مع مباشرة إجراءات الدفن بمسقط رأسه بمدينة القنيطرة.

وكان الشرطي الفقيد يزاول مهامه في إطار العمليات الأمنية لمكافحة المحاولات الجماعية للهجرة غير الشرعية، عندما صدمه أحد مستعملي الطريق بالمقطع الرابط بين مدينتي الفنيدق وطنجة، وذلك قبل أن يتم ضبط هذا الأخير وإخضاعه لإجراءات البحث القضائي.

ويأتي منح هذه الترقية الاستثنائية للشرطي الضحية، في سياق الاهتمام الموصول والعناية الخاصة التي توليها المديرية العامة للأمن الوطني لموظفيها ولأفراد عائلاتهم، خصوصا أولئك الذي يقدمون تضحيات جليلة لخدمة قضايا أمن الوطن والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى