دعوة بمقاطعة المطاعم التي تلجأ إلى رفع الأسعار في فصل الصيف

 

إعلام تيفي 

وجه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة الحسيمة، دعوة لمقاطعة المطاعم والمقاهي التي تلجأ في فصل الصيف إلى رفع الأسعار بشكل كبير، مما يثير سخط الزوار والمصطافين.

ونظرا لأنه في موسم الصيف تعرف الحسيمة توافد العديد من المصطافين إلى شاطئها، فإن أسعار المأكولات والمشروبات في بعض مقاهي ومطاعم الحسيمة تعرف زيادات كبيرة غير معقولة، مما دفع بالنشطاء إلى المطالبة من الجهات المختصة للتدخل لوضع حد لهذا التسيب.

وكان النشطاء وفاعلون في القطاع السياحي بالحسيمة قد اشتكوا في الأيام الماضية من تراجع عدد المصطافين والوافدين على الحسيمة إلى حدود هذه الفترة من الصيف مقارنة بالعام الماضي.

وأرجع عدد منهم هذا التراجع إلى الارتفاع الكبير في الأسعار الذي تعرفه المدينة ونواحيها في مختلف المرافق.

ويرى كثيرون أن رفع الأسعار مقابل ضعف جودة الخدمات يساهم بشكل سلبي في ضرب القطاع السياحي في المدينة، وهو ما يتطلب ضرورة إيجاد طريقة جديدة لتأهيل القطاع السياحي ومنع التسيب الذي يعرفه في فصل الصيف بالخصوص.

بالمقابل تحدث عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على عدد من مدن الشمال التي تعرف بدورها ارتفاعا كبيرا في أسعار الدور المعدة لسكن المصطافين، وكذا المواد الغذائية وأيضا سعر الأطباق المقدمة في المطاعم، وكانت مدينة تطوان والمضيق قد لقيت نفس الملاحظات، خصوصا بعد أن عرفت السنة الماضية والسنة التي قبلها ارتفاعا كبيرا في الأسعار نظرا للإقبال الذي عرفته هذه المدينة خلال صيف 2022 و2023.

زر الذهاب إلى الأعلى