سلا .. سكان العيايدة يطالبون بتسريع مشروع إعادة الهيكلة المتأخر

إعلام تيفي

تواجه ساكنة حي القدس الشطر 7 بمنطقة العيايدة في سلا تأخيرات متواصلة في تنفيذ مشروع إعادة الهيكلة، ما دفع ملاكي الأراضي إلى تقديم شكاية مستعجلة إلى المديرة العامة للوكالة الحضرية بالرباط، يعبرون فيها عن قلقهم الكبير بشأن الجمود الذي يعرفه المشروع منذ عام 2013.

ويشير أصحاب الشكاية إلى أن مشروع إعادة الهيكلة تم تقديمه للمرة الثالثة إلى الوكالة الحضرية بسلا تحت رقم 72262/2022-LOT-PSLE-LYYD، إلا أنهم فوجئوا برفض الملف بسبب بعض الملاحظات التقنية.

وأمام هذا الرفض، يطالب الملاك بعقد لقاء عاجل مع المديرة العامة بحضور اللجنة المختصة، ورئيس جمعية السلام لإعادة هيكلة قطاع القدس، بالإضافة إلى المهندسين الطبوغرافي والمعماري، لبحث سبل معالجة هذه الملاحظات وتسريع وتيرة المشروع.

المشتكون أشاروا في شكايتهم إلى أن ملفهم لا يخضع للقانون الجديد، مشيرين إلى أن التصميم الشامل لقطاع القدس تم التوقيع عليه في سنة 2011، مما يجعل الشطر 7 تابعاً للأشطر السابقة التي لا تنطبق عليها القوانين الجديدة.

وأضافوا أن المنطقة تضم أكثر من 900 بقعة أرضية، مما يجعل الحاجة إلى الإسراع في حل المشاكل المرتبطة بالمشروع أمراً ملحاً.

وفي ختام رسالتهم، عبر الملاك عن أملهم الكبير في تدخل المديرة العامة للوكالة الحضرية، لما لها من خبرة وحنكة في معالجة مشاكل التخطيط العمراني والتنمية الحضرية، لضمان حقوقهم وحل أزمة المشروع المتعثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى